حركة العدل والإحسان تقيم مهرجان الأقصى الثاني في بغداد

0
811

تحت شعار ( من بغداد الى الاقصى … قلوب تعشق المسرى ) ، وبحضور جماهيري كبير ، اقامت حركة العدل والإحسان مهرجان الاقصى بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج .

المهرجان الذي اقيم الخميس 3/3/2022 بمقر الحركة في بغداد وحضره الدكتور إسماعيل النجم رئيس الحركة وسعادة السفير الفلسطيني وعدد من السادة النواب والمسؤولين والقادة الامنيين ، ابتدأت أولى فقراته بتلاة ايات من الكتاب العزيز ثم كلمة ترحيبية بالحضور ، تلاها كلمة الدكتور النجم تناول فيها القضية الفلسطينية كون الاقصى ارض الرباط والعراق ارض الارتباط .

وقال النجم في كلمته أن ” قضية القدس والأقصى ليس تأريخاً مضى ، وإنّما هو واقع تتجد دروسه لحاضر نعيشه ومستقبل يتشكل ” ، منوهاً الى أن ” المساس بأقصانا الشريف اعتداء صارخ على قيمة إسلامية تُعد من أسمى القيم التي لا يسع المسلم السكوت عنها ” وأن الارتباط بقضية القدس ” هو ارتباط عقدي وايماني يؤكده ذلك الربط القراني بين الحرم المكي الشريف والحرم القدسي الشريف ” .

السفير الفلسطيني الاستاذ أحمد العقل كانت له كلمة بثّ فيها الأمل في النفوس مستبشراً بالنصر رغم الضعف الذي تعيشه الأمة ، ذلك ان القدس ليست مجرد مدينة فلسطينية عربية وإنّما ” مدينة الله في الارض ومهبط انبياءه ” .

وقد تخللت فقرات المهرجان العديد من المسابقات والاناشيد المنوعة ومعرض صوري وسوق خيري نسوي .

وخُتمت بفقرة اعلان الفائزين بمسابقة ( راسل مسرى نبيك يا مسلم ) التي انطلقت بالتزامن مع الاعلان عن المهرجان وتوزيع الجوائز على الفائزين .

 

أترك تعليقاً

Please enter your comment!
Please enter your name here