حركة العدل والإحسان تقيم دورة تطويرية لكوادرها المجتمعية

0
470

اقامت حركة العدل والإحسان دورة تطويرية لكوادرها التربوية والمجتمعية في مدينة اسطنبول للفترة من ١٦ ولغاية ١٨ من شهر فبراير.

قدم خلالها نخبة من العلماء والمدربين والمحاضرين اوراق عمل حول أفضل الطرق التربوية  المعاصرة لإنشاء المواطن الصالح المنتج الذي يكون صالحاً في نفسه مصلحاً لوطنه.

وقد تحدث فضيلة العلامة الموريتاني الشيخ محمد بن حسن ولد الددو أحد أبرز المحاضرين عن أهمية احياء روح التعايش والسلام بين أبناء الشعوب الإسلامية والقضاء على التفرقة التي لا تخدم الأمة، مؤكدا أن تربية الأفراد على المنهج الإسلامي الوسطي الصحيح توصل لهذا الهدف.

من جهته دعى الكاتب والمفكر العراقي محمد أحمد الراشد، الى استنهاض الهمم لبناء الأوطان واحياء روح الأمل بين الشباب، والتركيز على غرس القيم الإسلامية التي تنمي روح المثابرة ومواجهة التحديات لدى الاجيال الصاعدة.

الدكتور إسماعيل النجم رئيس حركة العدل والإحسان أشار الى أن الهدف من اقامة مثل هذه الدورات هو تدريب الكوادر المتقدمة في الحركة على أفضل طرق البناء التربوي القائمة على اسس علمية؛ واكسابهم المهارات التنموية التي تؤهلهم لبناء جيل من الشباب العراقي القادر على التعامل مع تحديات المرحلة التي نحتاج فيها الى المشاركة مع كافة القوى السياسية في بناء العراق، وصناعة مستقبل زاهر للوطن يؤهل البلد للعودة الى موقعه الإقليمي والدولي بجهود أبنائه المخلصين.

أترك تعليقاً

Please enter your comment!
Please enter your name here