حركة العدل والإحسان تنظم أمسية رمضانية لعدد من مناطق الكرخ في بغداد

0
1385

أقام مكتب الكرخ لحركة العدل والإحسان في بغداد إفطارا جماعيا وأمسية رمضانية لمناطق “الدورة، اليرموك، المنصور، الخضراء” مساء أمس الجمعة الموافق 16 رمضان 1439ه، للتعارف وعرض واقع المناطق وماتعانية.

القرآن وتجديد العلاقة معه أهم ماركز عليه الحضور، حيث أكد الدكتور أحمد الراوي عن أن القرآن الكريم ليس كتاب تاريخ، بل يعطينا توجيهاً حيوياً معاصراً نستدل به، وحث الراوي الحضور على الأمل بالله وهذا الدين، وعدم اليأس مادام بيننا القرآن الكريم.

الراوي ذكر قصة سيدنا يونس وهو في ظلمة بطن الحوت، والبحر، ﴿ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ ﴾، ليعطية الله الأمل بالنجاة، ﴿ فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ ﴾، لتكون قانون رباني ﴿ وَكَذَلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنِينَ ﴾.

الأستاذ منير الدروبي تكلم عن مضمار الدعوة، معتبرا اياها صانعة الحضارة وابتسامة متفائلة في وجه كل الصعوبات، وأمام كل العقبات، وثباتاً على المبدأ عند المنعطفات.

وأختتمت الأمسية الرمضانية بضرورة العمل وحث الشباب على أخذ دوره الريادي في المجتمع للنهوض بواقع العراق، والمساهمة في بناءه.

أترك تعليقاً

Please enter your comment!
Please enter your name here