بيان: نداء لإنقاذ أهلنا الكرام في الشرقاط

0
839

“وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ”

[التوبة/105]

انطلاقا من مسؤوليتنا الوطنية والإنسانية نوجه نداءات عاجلة لإنقاذ اهلنا الكرام في المناطق المنكوبة في محافظتي صلاح الدين ونينوى وعلى رأسها مدينة الشرقاط الأكثر تضررا، والتي تعرضت إلى سيول أمطار جارفة غير مسبوقة أدت إلى كارثة إنسانية، قتل وجرح بسببها العشرات، وأدت إلى نزوح الآلاف من الناس من أماكن سكناهم، ونتج عن ذلك تلفيات كبيرة وأضرار في الممتلكات العامة والخاصة.

وقد تناقلت وسائل الإعلام نداءات الاستغاثة الكثيرة من أهلنا في تلك المناطق ومخيمات النازحين التي لم تتوقف، بعد غرق آلاف الخيم التي تمثل مأوى النازحين في المخيمات.

لذا ندعو أولا الحكومة بأجهزتها المعنية إلى اتخاذ إجراءات سريعة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وإسعاف المصابين والمتضررين بشكل عاجل واعتبار هذه المناطق منكوبة.

كما ندعو المنظمات الإغاثية المحلية والدولية إلى مد يد العون بالتنسيق مع الجهد الحكومي في المدينة المنكوبة أولاً، وفي المحافظتين اللتين تضررتا بشكل مباشر نتيجة هذه السيول.

كما ندعو كوادرنا والمواطنين الكرام إلى التنادي لمساعدة المحتاجين والمهجرين الذين تَركوا المدينة فرارا بأنفسهم مما حل بها من فيضانات جارفة والتعاون على البر والتقوى.

وَاَللَّهُ فِي عَوْنِ الْعَبْدِ مَا كَانَ الْعَبْدُ فِي عَوْنِ أَخِيهِ

حركة العدل والإحسان

25/ تشرين الثاني/ 2018م

 

أترك تعليقاً

Please enter your comment!
Please enter your name here